869

طريقة حماية السيارة من الحشرات والقوارض

تهدد القوارض والحشرات سيارتك فوجودها أسفل غطاء المحرك أو دخولها إلى حقيبة السيارة أو الصالون أمر مزعج للغاية، ويسبب أضرارًا بالغة بالسيارة، ولكي تتخلص من تلك القوارض وتأمن شرها عليك اتباع بعض الخطوات  لكي تحمي بها سيارتك وتمنع وصول تلك الكائنات إليها.

1- تبحث القوارض عن الطعام وبقايا الأكل فعملية تنظيف السيارة المستمرة الدورية تمنع تواجد مثل تلك البواقي والفضلات التي تجذب إليها تلك الكائنات.

2-حقيبة السيارة: دائمًا تكون مليئة بالأشياء التي لا قيمة لها، لذلك عليك تفريغها من الأشياء التي لا تحتاج إليها وتنظيفها جيدًا، لأنها تمثل مكانًا آمنًا ودافئًا لتلك الكائنات، وتوافر المطاط أو الأوراق والكرتون والشحوم بها يعني أن القوارض ستستمتع بالبقاء بها.

3-محرك السيارة: عليك تفحص محرك سيارتك جيدًا، والتأكد من أن الأسلاك والأنابيب المطاطية الموجودة به سليمة، ولم تتعرض للتآكل، خاصة إن كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة، وعليك أيضًا أن تتيقن من أن فلتر الهواء وفلتر المكيف لم يدخل بها أحد القوارض، فتلك الأماكن من أشهر الأماكن التي تتواجد بها القوارض، فهي تعشق الفلاتر.

4- يجب أن تضع سيارتك بالجراج حفاظًا عليها من عوامل الجو المتغيرة، ولكن أيضًا يجب أن يكون هذا الجراج نظيفًا، ويخلو من المهملات والأشياء التي لا قيمة لها ولا حاجة لها، حتى لا توفر مكانًا مناسبًا للقوارض.

5-في حالة تأكدك من وجود أحد القوارض داخل سيارتك بسبب ملاحظتك لوجود فضلاتها أو تآكل الأسلاك، فعليك في تلك اللحظة أن تتخلص منها قبل قيادة السيارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *